تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الديوان التونسي للتجارة

المؤسسة العامة في خدمة التنمية الاقتصادية منذ عام 1962

نشاطات أخرى

الأنشطة الأخرى للديوان التونسي للتجارة في مجال الدراسات الاستراتيجية وإنشاء الشركات.
img
icon
المساهمة في أعمال التفكير والدراسات الاستراتيجية المتعلقة بقطاع التجارة (مرصد الإمداد والإنتاج الوطني، مرصد التجارة الخارجية، دراسة التحكم الفني في التصدير والاستيراد، دراسة سوق المنتجات الأساسية في المغرب العربي...)
img
icon
المساهمة في إنشاء الشركات في مختلف القطاعات: التجاري، المصرفي، والخدمات (منطقة بن قردان الحرة، تونس تريد نت، ...) وذلك وفقًا لتوجيهات السلطات العامة في تطوير الأنشطة التنافسية

الهيكل

الديوان التونسي للتجارة : منظمة ديناميكية وتاريخ وتنظيم

هذه الإدارة مسؤولة عن إدارة توريد السلع والخدمات الضرورية للمؤسسة. تضمن سلسلة توريد فعالة لتلبية احتياجات الشركة.

هذه الإدارة تعنى بإدارة الموارد والوسائل اللازمة لسير العمل بالمؤسسة، مثل البنية التحتية والمعدات والموارد البشرية.

تتولى هذه الإدارة الأنشطة المالية والمحاسبية للشركة، بما في ذلك المحاسبة وإدارة الميزانيات والخزينة، وتقديم التقارير المالية.

هذه الإدارة تدير توزيع منتجات أو خدمات الشركة إلى عملائها أو المستخدمين النهائيين. تسعى إلى تحقيق توزيع فعال وإرضاء العملاء.

تركز هذه الإدارة على تحليل الأسواق وتعزيز منتجات أو خدمات الشركة والبحث عن فرص تجارية جديدة.

هذه الوحدة مسؤولة عن تقييم وتحسين العمليات الداخلية لضمان الكفاءة التشغيلية والامتثال للمعايير واللوائح.

تشرف هذه الوحدة على تخطيط وتنفيذ مشاريع الاستثمار في المؤسسة، مع ضمان تحقيقها وفقًا للأهداف والميزانيات المحددة.

تتولى هذه المراكز مسؤولية تخزين منتجات الشركة أو بضائعها وتوزيعها على كامل التراب التونسي. ويتبعون إدارياً لمديرية التوزيع المركزية.

Structure